W3C

مجموعات مجتمع W3C تقود ابتكار الويب مع أكثر من 1200 مشاركا في ثمانية أشهر

الابتكار والتركيز في اجتماع عضوية W3C في شهر مايو



http://www.w3.org/ ‏ — 9 مايو 2012— ثمانية أشهر بعد إطلاق مجموعات مجتمع W3C لتسريع ابتكار ويب، أكثر من 1200 شخص يشاركون في 80 مجموعة لها مصالح واسعة النطاق، بما في ذلك ملفات تعريف النقال و ألعاب الإنترنت و البيانات الكبيرة.

وقال جيف جافي، الرئيس التنفيذي لW3C "أردنا تشجيع محادثات متنوعة وغنية بأكثر حول تكنولوجيات الويب في W3C، ونحن على بداية عظيمة". وأضاف "عدد من خيارات التصميم (مثل رخصة حقوق الطبع والنشر متساهلة) جعلت من هذا بيئة عمل جذابة للجهات المعنية. وهذا البرنامج هو شاب و لكن واعد، و سوف يستمر في التحسن و نحن نتعلم من مجتمعنا".

عينة من ماذا تناقش المجموعات الحالية تحتوي على:

ثلاثة مجموعات أعمال أيضا قد بدأت العمليات على النفط والغاز والمواد الكيميائية؛ الانترنت و البث؛ و اللافتات المستندة إلى ويب (انظر ورشة عمل W3C على اللافتات المستندة إلى ويب). مجموعات اعمال تشكل منتدى ممتاز للعمل على تكنولوجيا الويب ضمن مجموعة مماثلة التفكير من الجهات المعنية، او لتوفير مساهمة واسعة النطاق في عملية المعايير.

عضوية W3C و الابتكار و المعايير

عضوية W3C يلعب دورا بارزا في كل من الفئات المجتمعية وفي تحويل الابتكارات إلى معايير ويب قابلة للتشغيل المتبادل و خالية من الاتاوات، و ذلك من خلال عملية توافق في الآراء مفتوحة. W3C لديها حاليا أكثر من 50 مجموعات العمل تضع معايير لمنصة ويب مفتوحة لتطوير التطبيقات. التكنولوجيات، بما في ذلك HTML5، تنضج بعد و بمعدلات مختلفة، ولكن مختلف الصناعات قد تبنت المعايير الناشئة، كما لاحظ ذلك العديد من المنفذين والمحللين والصحافة.

وقد أدى هذا الجر في أكثر من 80 منظمة تصبح عضو W3C في العام الماضي، بما في ذلك: Baidu Inc.‎  و Cox Communications Inc.‎ و Gemalto SA و Huawei و Irdeto و MStar Semiconductor Inc.‎ و Panasonic Corporation و Qualcomm Innovation Center Inc.‎  و Qihoo 360  و Smart Communications Inc.‎ و Square Enix Holdings و Telenor و Tencent و The Nielsen Company و Verizon Wireless. انضمت سبعة منظمات جديدة كأعضاء بدء التشغيل في إطار البرنامج المعن عنه في فبراير الماضي، وهذا يزيد في تنويع عضوية W3C.

وهذه الأعضاء تعقد في 13-15 مايو W3C في اجتماع اللجنة الاستشارية النصف السنوي . الأعضاء و الطاقم تناقش فرص جديدة في المعايرة وكيفية تعزيز ممارسات معايير W3C.

عن اتحاد شبكة الويب العالمية (W3C)

تشكل رابطة شبكة الويب العالمية W3C كونسورتيوم دولي، حيث منظمات أعضاء و موظفون متفرغون و العموم يعملون معا لتطوير معايير الويب. W3C يتابع مهمته أساسا من خلال إنشاء معايير الويب و مبادئ توجيهية تهدف إلى ضمان نمو طويل الأجل للشبكة. هناك اكثر من 325 منظمة عضو في الكونسورتيوم. يُسير W3C بصفة مشتركة معهد مساشوستس للتكنولوجيا و مختبر علوم الحاسوب و الذكاء الاصطناعي (MIT CSAIL) في الولايات المتّحدة الأمريكية و المفوضية الاوروبية لابحاث المعلوماتية والرياضيات (ERCIM) مقرها في فرنسا و جامعة كييو يونيفيرسيتي في اليابان. ل W3C كذلك مكاتب اخرى في انحاء العالم. لمعلومات أكثر أنظر إلى http://www.w3.org/

اتصال

إيان جاكوبس، <w3t-pr@w3.org>،‏ +1.718 260 9447